نواكشوط: اتفاقية لتوفير تأمين صحي ل 700 مواطن متعفف

نظمت هيئة السماحة بالتعاون مع الصندوق الوطني للتضامن الصحي وبالشراكة مع بنك الأمانة حفل توقيع تأمين سبعمائة مواطن متعفف. 

 

وقال رئيس الهيئة محمد المختار محمد الحسن إن هذه المبادرة "جاءت بناءً على مبررات واضحة وضرورية تعكس رؤيتنا للمساهمة في بناء مجتمع أكثر رفاهية وعدالة. من بين هذه المبررات"، مضيفا: "نحن نؤمن بضرورة تحقيق التكامل بين القطاعات لأنه يسهم فى فتح المجال أمام فرص جديدة لتحسين ظروف المواطنين". 

 

واكدت مديرة برنامج الصندوق الوطني للتضامن الصحي آمال الشيخ عبد الله أن تنظيم هذا الحفل يمثل انتسابا جماعيا جديدا لسبعمائة شخص للتأمين الصحي، وذلك من خلال توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني للتضامن الصحي (كناس) وهيئة السماحة للعمل الخيري. 

 

واضافت منت الشيخ عبد الله  أن هذه الخطوة ستسرع من وتيرة التغطية الصحية الشاملة "التي تعتبر مطلبا أساسيا للمواطن وركيزة أساسية من برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني". 

 

وثمن رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين المورتانيين محفوظ بوبه جدو توقيع الاتفاقية التي يستفيد منها عدد من الفنانيين الموسيقيين الموريتانيين، مضيفا أنها "تعتبر ننيجة طبيعية لبصمات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الجابرة للخواطر والملبية للوفاء بالعهود والمترجمة لمتطلبات العصر واحتياجات المواطن الصحية ".

اثنين, 22/01/2024 - 18:08