رئيس شباب "الإنصاف": الشباب نال مكانته في الجهاز التنفيذي للدولة

قال رئيس شباب حزب الإنصاف المصطفى ولد باب ولد المصطفى إن شريحة الشباب تبوأت مكانتها في الجهاز التنفيذي للدولة، منذ بداية مأمورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. 

 

وأضاف ولد المصطفى خلال مهرجان ندمته اللجنة الشبابية للحزب، مساء اليوم السبت، أن الحزب حُظي بالكثير من المكاسب الجوهرية "فتم استحداث لائحة نيابية شبابية  لتعزيز ولوج الشباب إلى المجال التشريعي و العمل البرلمان". 

 

وفي ما يلي نص الخطاب: 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

و صلى الله على نبيه الكريم 

السيد الرئيس محمد ماء العينين ولد أييه

السادة أعضاء المكتب التنفيذي 

السادة المنتخبون 

زملائي الشباب 

أيها الجمع الموقر 

إنه لمن دواعي الغبطة و السرور أن نتقدم إليكم بأسمى آيات التحية و الترحيب لتجشمكم عناءَ الحضور بهذه المناسبة الهامة حيث تعجز العبارات عن ترجمة ما يختلجُ في نفوسنا من مشاعر التقدير و الاحترام لتشريفكم لنا في هذا الحفل البهيج .

 

السيد الرئيس 

أيها الحضور الكريم : 

 

يطيب لنا باسم اللجنة الوطنية لشباب حزب الإنصاف أن نشهد معكم في هذا الحفل البهيج باكورة انطلاق الموسم السياسي المميز بطاقة شبابية حية تبادر لمواصلة مسار الإصلاح و التطوير بكل هدوء و حكمة عبر ترشيح صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية استكمالا للمكاسب و قطفا للمزيد من الثمار التنموية اليانعة . 

 

السيد الرئيس 

أيها الحضور الكريم :

لقد تحققت مكاسب كبرى للأمة  خلال السنوات الماضية من المأمورية و في شتى القطاعات الحيوية حيث شهدت مجالات البنى التحتية و المنشآت الخدمية نقلة نوعية حولت البلاد إلى ورشة كبرى تنعم بالخير و النماء و لله الحمد بالاضافة لأجواء تهدئة سياسية مكنت من رسم معالم جو  ديمقراطي نموذجي هادئ و مناسب لتحريك عجلة التنمية الشاملة . 

 

السيد الرئيس السادة 

و السيدات الحضور :

لقد شهد العمل الحزبي بهيآت حزبنا ديناميكية جديدة و مبهرة مع تسلم الأخ الرئيس محمد ماء العينين ولد أييه لرئاسة الحزب حيث تم إضفاء المزيد من المؤسسية على العمل الحزبي مع انتهاج روح التشاور الدوري المطلوب في الشأن السياسي الداخلي و في عموم المسار الديمقراطي مما انعكس إيجابا على تحطيم الرقم القياسي في الانتصار الباهر خلال الاستحقاقات الماضية كما تلوح في الأفق نجاحات نوعية في الاستحقاق الرئاسي الوشيك إن شاء الله . 

 

السيد الرئيس

أيها الحضور الكريم

حُظِي الشبابُ منذ فجر المأمورية الجارية بالكثير من المكاسب الجوهرية فتم استحداث لائحة نيابية شبابية  لتعزيز ولوج الشباب إلى المجال التشريعي و العمل  البرلماني و ما يضفي ذلك من ديناميكية و كفاءة و تجارب ثرية كما تبوأت شريحة الشباب مكانتها في الجهاز التنفيذي للدولة ، أما في مجال التشغيل و التكوين المهني فقد تم اكتتاب الآلاف عبر مسابقات شفافة و تم دمج الكثير من الشباب  في الحياة النشطة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين مع الدفع بهيآت التكوين المهني إلى الأمام عدة و عتادا ؛ ناهيك عن الدورات التكوينية و الأنشطة التحسيسية ضد مخاطر المخدرات و المؤثرات العقلية . 

 

و على الرغم مما تتحقق للشباب من مكاسب جوهرية و مطالب جمة إلا أن الطموح الجارف لدى هذه الفئة ما زال يأمل المزيد من التمكين له و إشراكه بديناميكية أكبر في مختلف محافل صنع القرار . 

 

السيد الرئيس 

السادة و السيدات الحضور :

بناء على ما تقدم و إتكالا على الله الواحد الأحد نلتمس من فخامة رئيس الجمهورية الترشح لمأمورية ثانية لاستكمال مشروعه التنموي الطموح و لمواصلة درب العطاء و العمل الجاد على مختلف الأصعدة و أملنا كبير في تحقيق هذا المطلب الشبابي و الشعبي المُلِح لتحقيق المزيد من المكاسب لصالح الوطن و المواطن . 

 

((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ))

صدق الله العظيم 

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

سبت, 10/02/2024 - 23:33