افتتاح الملتقى الأول لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب

اختتم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، مساء السبت (02 مارس) في الحي الجامعي الدولي بالرباط، الملتقى الطلابي الأول تحت شعار "نحو جيل طلابي واعد". 

 

افتتح الملتقى من طرف الأمين العام للاتحاد محمد محمود النابغة بكلمة رحب خلالها بالحضور و شرح أهمية إنعاش الجانب التكويني للمؤسسة من خلال "أنشطة جادة" تساهم في صناعة أطر نقابية متميزة. 

 

وأشاد ولد النابغة بتنشيط الديبلوماسية الطلابية من خلال تبوء الطلبة الموريتانيين مناصب هامة في هيئات طلابية عريقة ككونفدرالية الطلبة الأفارقة في المغرب التي تضم 46 دولة و ترأسها موريتانيا لأول مرة و اتحاد الطلبة الأجانب الناطقين بالعربية في المغرب الذي تشغل موريتانيا منصب أمينه العام (حيث كان  من المشاركين في أشغال الملتقى رئيس الكنفدرالية و الأمين العام لاتحاد الطلبة الأجانب الناطقين بالعربية في المغرب) و أضاف الأمين العام أن خط المؤسسة ثابت في صون المكتسبات والدفاع عن الحقوق و مواصلة السعي في خدمة الطالب الموريتاني بالمغرب. 

 

هذا وقد تخللت الملتقى مجموعة دورات باللغتين العربية والفرنسية من بينها دورات عن العمل النقابي و أخلاقياته و الذكاء الاصطناعي و آفاقه، كما شمل الملتقى زيارة جماعية للمتحف الدولي للسيرة النبوي تعرف خلالها المشاركون على أجنحة المتحف المختلفة. 

 

و في الختام؛ شدد رئيس المجلس الطلابي للاتحاد يحيى مصطفى على أهمية السعي إلى تنظيم مزيد من الأنشطة التكوينية في سبيل تطوير المؤسسة و الوصول بها مستوى التطلعات.

أحد, 03/03/2024 - 18:44