بمشاركة الرئيس غزواني.. قمة عربية في المنامة والحرب على غزة تتصدر ملفاتها

لافتات في شوارع المنامة للترحيب بضيوف القمة العربية

يستعد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للتوجه إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة في القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين، التي تعقد بعد غد الخميس (16 مايو).

 

ملفات على طاولة النقاش..

ويتصدر جدول أعمال القمة العربية في المنامة، القضية الفلسطينية ومستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة، والشؤون العربية والأمن القومي، والشؤون السياسية الدولية، والشؤون الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والقانونية، وغيرها من التقارير ذات الصلة بالعمل العربي المشترك المرفوعة إلى القمة العربية في المنامة.

شوارع المنامة تتزين بأعلام الدول العربية تحضيرا للقمة المقررة يوم الخميس

وسيناقش القادة المجتمعون في المنامة تفعيل مبادرة السلام العربية، ومتابعة تطورات الأوضاع ودعم جهود إحلال السلام في عدد من الدول العربية، وغيرها من القرارات ذات الصلة بالمنطقة والعلاقات العربية - الدولية.

 

وستكون الأزمة في السودان والأوضاع في سوريا وليبيا والاستقرار في العراق حاضرة على طاولة القمة، وكذلك الظروف في لبنان والأوضاع الاقتصادية في العالم العربي وملفات أخرى اقتصادية وأمنية على جدول الأعمال تتعلق بدعم العمل العربي المشترك على الصعد كافة.

 

"قمة في مرحلة دقيقة وهامة"..

في الأثناء؛ أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن "تمنياته بالخروج بنتائج إيجابية وقرارات بناءة ومثمرة تعزز التضامن العربي ووحدة الصف، والنهوض بقدرات الأمة وإمكانياتها السياسية والاقتصادية، وحماية أمنها القومي وتلبية تطلعاتها على طريق التقدم والتنمية المستدامة، ودعم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة".

 ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

وأكد ملك البحرين، خلال اجتماع الحكومة، أن انعقاد هذا الاجتماع في مملكة البحرين يكتسي أهمية بالغة، خصوصا هذه المرحلة الدقيقة والهامة.

 

وأضاف بن عيسى أن القمة تأتي في وقت تشهد المنطقة أحداثا وتطورات متسارعة، تستوجب التشاور والتنسيق المتواصل بهدف توحيد المواقف والتغلب على كافة التحديات بما يخدم قضايا أمتنا العربية".

ثلاثاء, 14/05/2024 - 13:28