حملة الرئيس غزواني تستعرض الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في برنامجه

نظمت اللجنة السياسية في حملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الثلاثاء، في العاصمة نواكشوط، ندوة تحت عنوان: "التوجهات الكبرى لبرنامج الرئيس المرشح". 

الندوة شهدت تقديم عرضين حول الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

"لقاء هادئ ومختلف"..
وقال نائب رئيس اللجنة السياسية محمد جميل منصور، إن اللجنة دعت إلى لقاء مختلف وهادئ "بعيدا عن صخب الحملة الانتخابية، لتبادل وجهات النظر حول بعض القضـايا النـوعية". 

 

وأضاف جميل منصور، أن الندوة تتناول محورين، الأول منها، يتعلق بالجانب الاقتصادي في البرنامج الانتخابي للمرشح، ويقدمه وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح، فيما يتطرق المحور الثاني، الذي يقدمه الأكاديمي وان بيرام، الجانبين الاجتماعي والسياسي في برنامج المرشح. 

 

مكافحة الفساد.. آليات جديدة..
وفي رده لسؤال "الصحراء" حول آليات محاربة الفساد في برنامج الرئيس غزواني؛ قال الوزير عبد السلام محمد صالح إن الأمر يتطلب دراسة معمقة، لكشف مكامن الخلل. 

وأضاف ولد محمد صالح أن الرقابة وحدها غير كافية لوضع حدث لظاهرة الفساد في موريتانيا. 

 

وأوضح الوزير أن الحكومة تدرس تأسيس مؤسسة خاصة لمحاربة الفساد، دورها تحليل المخاطر، لمعرفة كيف يحدث الفساد والأسباب الحقيقية له. 

 

الوزير أكد أن الكثير من الإدارات توجد لديها ثغرات تسمح بانتشار الفساد، وتتيح للمفسدين وجود مخارج قانونية، مضيفا أن المؤسسة المذكورة سيكون دورها سد هذه الثغرات.

أربعاء, 26/06/2024 - 02:06