لجنة CENI تدعو المترشحين وحملاتهم "للإقلاع" عن إعطاء نتائج الانتخابات

المصدر: انترنت

دعت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المترشحين وإدارات حملاتهم والإعلاميين والمدونين إلى "الإقلاع عن تقديم أية نتائج موازية، أو استطلاعات رأي" متعلقة بالانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. 

 

وأكدت اللجنة، في بيان صادر عنها، أن الدعوة تهدف من خلالها "لتجنب التشويش وإبعاد التزييف أو المزايدة"، مضيفة أن المشرع الموريتاني خولها دون غيرها التنظيم والإشراف على الانتخابات، وفرز وإعلان النتائج المؤقتة. 

 

  وأوضحت اللجنة أن ما أسمتها "العزلة الجغرافية لبعض المناطق وضعف تغطيتها بالأنترنت" تؤخر اكتمال فرز أصوات الناخبين في الاستحقاقات الرئاسية التي جرت السبت. 

 

وأضافت اللجنة، في بيان وصلت الصحراء نسخة منه، أن نسبة الفرز تجاوزت التسعين في المائة. 

 

وفي ما يلي نص البيان: 

"يسر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن تجدد ارتياحها، ومباركتها لاكتمال اقتراع 29 يونيو 2024 في هدوء وسكينة وانضباط، فيما يتواصل فرز الأصوات على منصة Myceni بشفافية وحياد تامين، مكنا من النشر الفوري الألكتروني لمحاضر التصويت، وتجاوزت نسبة الفرز التسعين بالمائة، في انتظار اكتمال المعطيات المتبقية، الناجم انتظار نشرها عن  العزلة الجغرافية لبعض المناطق وضعف تغطيتها بالأنترنت.
وإذ تجدد اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات امتنانها لتجاوب كافة شركائها، وتأكيدها إعلان النتائج في الأجل القانوني، تدعو المترشحين وإدارات حملاتهم وكذا الإعلاميين والمدونين والمؤثرين إلى الإقلاع عن تقديم أية نتائج موازية، أو استطلاعات رأي، تجنبا للتشويش، وإبعادا للتزييف أو المزايدة.
وتُذكر اللجنة الجميع بأن المشرع الموريتاني خوَّلَهَا دون غيرها التنظيم والإشراف على الانتخابات، وفرز وإعلان النتائج المؤقتة.. لذا لزم التنويه".

أحد, 30/06/2024 - 19:15