الرئيس غزواني يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر طوكيو للتنمية في افريقيا

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

تلقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس، دعوة من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي التاسع المعني بالتنمية في أفريقيا (TICAD 9)، المقرر في أغسطس القادم.

 

 وقال كيشيدا، في برقية تهنئة للرئيس المنتخب غزواني، أن المؤتمر "سيكون فرصة لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين اليابان وموريتانيا"، مضيفا: "أتطلع إلى رؤيتكم في يوكوهاما".

 

وأضاف كيشيدا أنه مقتنع بأن موريتانيا ستظل تحت قيادة الرئيس غزواني "حجر الزاوية في السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاستقرار في المنطقة وإحراز المزيد من التقدم".

 

وفي ما يلي نص البرقية:

" فخامة الرئيس؛

أود أن أهنئكم بحرارة، نيابة عن حكومة اليابان وشعبها على إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأعتقد أن إعادة انتخابكم تعكس الثقة والتوقعات الكبيرة التي يعلقها الشعب الموريتاني عليكم.

وإنني مقتنع بأن موريتانيا ستظل تحت قيادتكم حجر الزاوية في السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاستقرار في المنطقة وإحراز المزيد من التقدم.

وتطلعاً إلى مؤتمر طوكيو الدولي التاسع للتنمية الأفريقية (تيكاد 9) الذي سيعقد في أغسطس 2025، يسعدني العمل عن كثب مع موريتانيا، التي تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأفريقي، في الأعمال التحضيرية، بما في ذلك الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية الذي سيعقد في أغسطس 2024.

وأود أن أدعو سعادتكم للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي التاسع المعني بالتنمية في أفريقيا (TICAD 9)، والذي سيكون أيضًا فرصة لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين اليابان وموريتانيا، وأتطلع إلى رؤيتكم في يوكوهاما.

وأتمنى لسعادتكم موفور الصحة والعافية ومزيداً من النجاح والازدهار لموريتانيا.

رئيس وزراء اليابان".

 

جمعة, 19/07/2024 - 10:32