موريتانيا: اغتيال هنية انتهاك لكل المواثيق والمبادئ الأخلاقية والدبلوماسية

المصدر: انترنت

دانت موريتانيا عملية اغتيال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل هنية، ووصفتها بأنها تنتهك كل المواثيق والمبادئ الأخلاقية والدبلوماسية. 

 

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها، إن اغتيال هنيه "من شأنه أن يقوض الجهود الدولية الحثيثة الهادفة إلى وضع حد لمسلسل العنف في الشرق الأوسط وإيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق على يد الاحتلال الإسرائيلي". 

 

وفي ما يلي نص البيان:

"تعرب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج  عن إدانتها الشديدة لاغتيال القائد الفلسطيني إسماعيل هنية. 

وتتقدم الحكومة الموريتانية بهذه المناسبة الأليمة بالتعازي الخالصة لأسرة الفقيد وللشعب الفلسطيني الشقيق، سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته. 

 

وتعتبر الحكومة الموريتانية أن عملية الاغتيال تنتهك كل المواثيق والمبادئ الأخلاقية والدبلوماسية، ومن شأنه أن يقوض الجهود الدولية الحثيثة الهادفة إلى وضع حد لمسلسل العنف في الشرق الأوسط وإيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق على يد الاحتلال الإسرائيلي. 

وتجدد الجمهورية الإسلامية الموريتانية دعوتها المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في فرض احترام مقتضيات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتوفير الشروط اللازمة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وتمكينه من حقوقه العادلة في الحرية والاستقلال".

 

 

جمعة, 02/08/2024 - 08:24