وزير الشؤون الاسلامية يؤدي زيارة تفقد واطلاع للإدارات المركزية

أدى وزير الشؤون الإسلامية سيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط صباح اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض الإدارات المركزية التابعة للقطاع.

 الوزير أوضح أن هذه الزيارة تدخل في إطار الاتصال والتشاور مع الإدارات والمصالح التابعة للقطاع وذلك للإطلاع على مهام الإدارة والاستماع من القائمين عليها، وذلك من أجل تبادل أطراف الحديث مع القائمين على هذه الإدارات حول تطوير والرفع من مستوى عمل القطاع تماشيا مع تعليمات فخامة لرئيس الجمهورية السيد/ محمد ولد الشيخ الغز واني الخاصة بالمأمورية الثانية وتنفيذا لسياسة حكومة معالي الوزير الأول السيد/ المختار ولد اجاي، وأوضح معالي الوزير أن من أهم أهداف هذه الزيارة توصيل الرسالة التى كلفهم بها فخامة رئيس الجمهورية والتى تتمحور أساسا حول العمل بروح الفريق العمل الواحد والإلتزام بأوقات الدوام الرسمي للعمل وبالزي الرسمي ، ومحاربة الفساد الإداري والمالي.

 

وبعيد هذه الزيارة اجتمع صاحب المعالي بالطاقم الإداري بالوزارة مبديا ارتياحه بوجوده معهم من أجل تطبيق توجيهات فخامة رئيس الجهورية، و أعطى معالي الوزير تعليماته بوجوب احترام أوقات العمل واحترام الزي الرسمي، وضرورة العمل بروح الفريق والابتعاد عن كل المسلكيات المنافية مع التوجهات الجديدة.

 

وأوضح الوزير للطاقم أن التعليمات في مجال مكافحة الفساد خلال هذه المأمورية لا مكان فيها للإنذار أو التساهل بل ستكون العقوبة الجزاء الوحيد للمتورطين في هذا المجال ودعا معالي الوزير المديرين إلى إبلاغ هذه التعليمات لمرؤسيهم فورا من أجل مراعاه ذلك وتطبيق القانون في هذا المجال.

 

وأكد الوزير على اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق هذه التعليمات ومتابعتها.

 

رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد/ بيت الله ولد أحمد لسود والمستشار المكلف بالإتصال والأمينين العامين لهيئة العلماء الموريتانيين واتحاد الائمة.

جمعة, 09/08/2024 - 12:39