ب450 ألف دولار.. موريتانيا والفاو يوقعان برنامجا لدعم الزراعة

وقعت موريتانيا  ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، اليوم، برنامجا يتعلق بوضع مخطط توجيهي للاستصلاحات الهيدرو زراعية.

 

ويبلغ الغلاف المالي للبرنامج 450 ألف دولار أمريكي، موجهة تزويد الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” بمخطط توجيهي للاستصلاحات الهيدرو زراعية على مستوى الضفة اليمنى لنهر السنغال.

 

وقال وزير الزراعة أمم ولد بيباته، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا البرنامج سيمكن من حشد جهود 20 خبيرا وطنيا ودوليا لوضع مخطط توجيهي، سيفتح آفاقا جديدة للنهوض بالنظام المروي في البلاد. 

 

وأضاف الوزير، أن موريتانيا تتوفر على وأراضي زراعية شاسعة تغطي حوالي 137 ألف هكتار على ضفاف نهر السنغال إضافة إلى مناطق مناخية متنوعة ونظم زراعية مختلفة.

 

من جانبه، قال ممثل منظمة الفاو في موريتانيا، إن الهدف من هذه المبادرات هو ترشيد استخدام المياه وتقوية الصمود اتجاه التغيرات المناخية وضمان ديمومة الاستثمارات المنجزة في المنطقة. 

 

وأوضح ممثل الفاو، أن المنظمة تعترف بأهمية ضمان مقاربة شاملة وعادلة تأخذ بعين الاعتبار النوع في تنمية الضفة وتضمن النفاذ العادل إلى المصادر والفرص لفائدة جميع أعضاء المجموعات بما فيهم النساء والشباب.

 

 

جمعة, 09/08/2024 - 18:07