موريتانيا تدين هجوم مدرسة "التابعين" وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني

المصدر: انترنت

دانت موريتانيا، اليوم السبت، الهجوم الذي استهدف مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، فجر اليوم، وأسفر عن سقوط أكثر من 100 مواطن فلسطيني أعزل ما بين شهيد وجريح.

 

ووصفت وزارة الخارجية، في بيان وصلت الصحراء نسخة منه، العدوان الجديد بالهمجي، مضيفة أنه "يشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

 

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الكاملة واتخاذ الإجراءات الفورية والحاسمة لإيقاف مسلسل الإبادة الجماعية المتواصل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل منذ أكثر من عشرة أشهر، كما دعت لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

 

وفي ما يلي نص البيان:

"تُعرب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج عن إدانتها الشديدة للهجوم الفظيع الذي استهدف فجر اليوم مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 100 مواطن فلسطيني أعزل ما بين شهيد وجريح.

 

وإذ تؤكد الحكومة الموريتانية أن هذا العدوان الهمجي الجديد يشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فإنها تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الكاملة واتخاذ الإجراءات الفورية والحاسمة لإيقاف مسلسل الإبادة الجماعية المتواصل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل منذ أكثر من عشرة أشهر، كما تدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين".

سبت, 10/08/2024 - 16:21