تجمع "كفاءات": برنامج الحكومة تعبير دقيق عن تطلعات الشارع الوطني

قال "تجمع كفاءات في خدمة الوطن " إن ما أسماه "البرنامج الطموح الواقعي" الذي أعلن عنه الوزير الأول المختار ولد أجاي أمام البرلمان يعتبر "تعبيرا دقيقا عن تطلعات الشارع الوطني". 

 

ووصف التجمع، في بيان وصلت الصحراء نسخة منه، أن البرنامج بأنه "ترجمة أمينة للبرنامج الذي على أساسه اختار الموريتانيون فخامة الرئيس لمأمورية ثانية في انتخابات 29 يونيو 2024 الرئاسية".

وثمن "تجمع كفاءات في خدمة الوطن" ما أطلق عليه "الحركية التي يشهدها العمل الحكومي، وروح الفعالية التي تطبع سلوك معالي الوزير الأول منذ توليه منصبه" 

 

وفي ما يلي نص البيان: 

 

        مثل عرض معالي الوزير الأول إعلان السياسة العامة لحكومته أمام البرلمان فرصة جديدة لتأكيد ملامح العقد الاجتماعي الذي يربط فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالشعب الموريتاني؛ فقد كان هذا البرنامج الطموح الواقعي تعبيرا دقيقا عن تطلعات الشارع الوطني، وكان من جهة أخرى ترجمة أمينة للبرنامج الذي على أساسه اختار الموريتانيون فخامة الرئيس لمأمورية ثانية في انتخابات 29 يونيو 2024 الرئاسية.

وإننا في " تجمع كفاءات في خدمة الوطن " إذ نثمن الحركية التي يشهدها العمل الحكومي، وروح الفعالية التي تطبع سلوك معالي الوزير الأول منذ توليه منصبه، نتوقف تثمينا ومباركة عند بعض الملامح التي ظهرت في إعلان السياسة العامة للحكومة:

- لقد اتسم إعلان السياسة العامة للحكومة بكثير من الصدقية والصراحة، شكلا ومضمونا ؛ فتوقف في التشخيص عند الرواسب التاريخية التي تشكل عائقا أمام اندماجنا الاجتماعي، كما وضع النقاط على الحروف فيما يخص العائق التنموي الذي يمثله عزوف شبابنا عن المهن والحرف، وأثره المدمر على الاقتصاد الوطني، ومشروع النهضة الذي يقوده فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

- كما اتسم هذا الخطاب بقدر عال من الجدية، والحرص على الإنجاز من خلال التعهد الواعي بإنهاء مجموعة من المشاريع الحيوية خلال الشهور المتبقية من هذا العام، ووضع الحجر الأساس لمشاريع عملاقة ستكون علامة فارقة في تاريخ البلاد، مثل مشروع الصرف الصحي، للعاصمة نواكشوط، ومشروع حل مشكل النقل العمومي في العاصمة، والقضاء على الاختناق المروري فيها.

- إن المشاريع العاجلة التي ستكتمل أشغالها، وتلك التي ستنطلق فيها الأشغال، تمثل باكورة الإنجاز في مستهل المأمورية الثانية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهي بشارة انطلاق نحو تحقيق "طموحي للوطن".

- إن هذا الحدث مناسبة جديدة لتهنئة الشعب الموريتاني باختياره الموفق، حين انتخب فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية جديدة، ولتهنئة معالي الوزير الأول بالثقة المستحقة التي حظي بها من فخامة رئيس الجمهورية، ولتثمين قرارات فخامة الرئيس التي تأخذ في الحسبان تطلعات وآمال الشعب الموريتاني في حياة أفضل، وطموحه لموريتانيا مزدهرة آمنة ومستقرة. 

 

الأستاذ القطب سيداتي 

رئيس تجمع كفاءات في خدمة الوطن 

 

نواكشوط 06/09/2024

 

 

سبت, 07/09/2024 - 13:11