دراسات
نواكشوط: نقاش دراسة رسمية حول السياسة العقارية بموريتانيا

altتم اليوم الأربعاء بمباني وزارة المالية في نواكشوط عرض دراسة حول المساهمة في تطوير السياسة العقارية في موريتانيا عبر استخدام إطار لتحليل الحكامة العقارية.

التفاصيل
 
دراسة توضح اتجاهات مؤشر الرأي العام العربي لسنة 2014

altأعلن المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة عن نتائج استطلاع المؤشّر العربيّ لعام 2014 الذي نفّذه المركز في 14 بلدًا عربيًّا، هي: موريتانيا، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، ومصر، والسّودان، وفلسطين، ولبنان، والأردن، والعراق، والسعوديّة، واليمن، والكويت

التفاصيل
 
دراسة: موريتانيا تتقدم على مصر في مؤشر السعادة العالمي

altأبان مؤشر السعادة العالمي للعام 2013 الصادر خلال الشهر الجاري (سبتمبر 2014) عن تقدم موريتانيا على مصر في الترتيب، حيث جاءت موريتانيا في أسفل الترتيب متبوئة المرتبة 112 بينما حلت مصر في المرتبة 130.

التفاصيل
 
دراسة: انتشار الخطوط الهاتفية في موريتانيا بنسبة 116%

altأظهرت دراسة إحصائية حديثة لمجموعة المرشدين العرب عدد الخطوط الخلوية في 19 بلدا عربيا نهاية عام 2013 حيث حازت موريتانيا على المرتبة العاشرة بنسبة انتشار بلغت 116.3% نتيجة حوالي 4.21 مليون خط خلوي هي حصيلة اشتراكات الهواتف في البلد.

التفاصيل
 
نشر ملف عن موسم العودة إلى البادية في موريتانيا

altلا شيء يثني الموريتانيين عن الخروج إلى البادية في موسم الخريف الذي تعيشه البلاد حاليا، للاستمتاع بجو الربيع والصحراء والطقس المعتدل الذي لن يدوم طويلا في بلد ترتفع في درجة الحرارة طوال العام إلى مستويات قياسية.

التفاصيل
 
"الصحراء" تنشر تاريخ تغيير العطل الرسمية بموريتانيا (ملف)

مرسوم سنة 2007

صادقت الحكومة الموريتانية اليوم على تغيير العطلة الرسمية بموريتانيا للمرة الرابعة في تاريخ البلد، حيث سبق وأن تغيرت مطلع ثمانينيات القرن الماضي؛ وفي سنتي 2005 و2007 بمراسيم مشابهة صادق عليها آنذاك مجالس وزراء في تلك الفترة ونشرت في الجريدة الرسمية للدولة الموريتانية.

التفاصيل
 
دور الجــزائــر في حل الأزمة الليبية

altعلى الرغم من تدهور الأوضاع الأمنية عبر الحدود التونسية- الجزائرية، وقيام الجماعات الإرهابية خلال الشهرين الأخيرين باغتيال عدة عناصر من الجيش التونسي في جبال الشعانبي، إلا أن التهديد الأمني الذي تشكله ليبيا على الجزائر يختلف عن غيره.

التفاصيل
 
Guinee7 ينشر تقريرا حول مستويات الخريجين الموريتانيين

	تقرير: 5% من الخريجين الموريتانيين لديهم الكفاءات المطلوبة لسوق العملأفاد تقرير دولي عن التكوين وبطالة الشباب الإفريقي صادر عن جمعية تتنمية التعليم في إفريقيا أن الشباب في القارة الافريقية يعاني الكثير من الصعوبات من أجل الحصول على وظيفة ، وقدر التقرير عدد الشباب الذين لا يساهمون في أي نشاط اقتصادي أو اجتماعي أو مهني بالثلث ، فيما قال إن 60 بالمائة من شباب القارة يعاني من بطالة مقنعة من خلال العمل في وظائف لا تتناسب مع تكوينه.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 التالي > النهاية >>