الرئيس غزواني يستقبل المدير العام للبنك الدولي

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني (المصدر: إرشيف الصحراء)

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الاثنين، بالقصر الرئاسي، المدير العام للبنك الدولي، اكسيل فان تروتزنبرغ،الذي يزور موريتانيا حاليا على رأس وفد من البنك.

 

المدير العام للبنك الدولي أكد خلال تصريح للإعلام الرسمي بعيد اللقاء، مواصلة البنك دعم البرنامج الثلاثي 2019 / 2021، لموريتانيا، معربا عن استعداده لمواكبة وتقديم الدعم لبرامج الحكومة الموريتانية التنموية خلال السنوات المقبلة وزيادة هذا الدعم في إطار العرض المقبل أمام البنك." على حد تعبيره.

 

وأضاف مدير البنك الدولي أنه تباحث مع الرئيس غزوواني "حول قمة مجموعة الخمس في الساحل التي ستحتضنها موريتانيا، خصوصا أننا قمنا خلال الأسبوع الماضي بزيارة لمالي وبوركينا فاسو والنيجر لتقييم برنامج البنك الدولي في إطار قراره بزيادة الدعم المالي لهذه الدول من أجل تمكينها من مواجهة التحديات ضمن التزام البنك بدعم دول الساحل خلال السنوات الثلاث المقبلة وتخصيص غلاف مالي لذلك يتراوح من ٦ إلى ٧ مليار دولار أمريكي"، على حد وصفه.

 

وعبر مدير البنك الدولي في تصريحه "عن الاهتمام الذي يوليه البنك الدولي للاندماج الإقليمي وشبه الإقليمي والتزام البنك بتوفير الموارد لدعم مشاريع انجاز البنى التحتية".

 

 

اثنين, 24/02/2020 - 15:07