قرية "ام لكحل" تعزي في وفاة السياسي الراحل ولد بدر الدين

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي و ادخلي جنتي"
بقلوم يعتصرها الألم ، و يخيم عليها الحزن ، استقبل ساكنة قرية أم لكحل نبأ فاجعة رحيل الرمز الوطني و الإبن البار للقرية ؛ محمد المصطفى ولد بدر الدين يوم 7 اكتوبر 2020 .
لقد كان الراحل -رحمه الله - يحمل هم وطن بأكمله و شعب بأسره ، و لإن كان وقع الفقد كبيرا على الجميع فهو على ساكنة قرية أم لكحل أعظم و أكبر ، لما خلفه الرجل من فراغ يصعب سده ،و لما دأب عليه من خدمة للمجتمع و استعداد لا يعرف الكسل إليه سبيلا ، كلما نادى منادي لعويصة حلت و كأنه المقصود بقول القائل: 

إذا القوم قالوا من فتى خلت أنني       عنيت فلم أكسل و لم أتبلدي .
إننا و نحن نستحضر مآثر الفقيد لنرفع أحر التعازي القلبية الصادقة إلى أبناء و بنات و أخت و أهالي المرحوم و إلى الشعب الموريتاتي كافة و إلى كل شعوب العالم التي عرفت فيه الوقوف إلى جانب قضاياه العادلة .

و نثمن عاليا الجهود الخيرة التي بذلتها رآسة الجمهورية متمثلة في العناية الخاصة التي بذلها فخامة الرئيس محمد الشيخ الغزواني ، و كذلك جهود الجمهورية الجزائرية الشقيقة و عنايتها بالفقيد في مستشفياتها و تودبعها لجثمانه بشكل يليق بأمثاله ، كما نثمن الجهود الشعبية و المبادرات الفردية التي واكبت حالة الفقيد من أول لحظة .
راجين من المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بالرحمة و المغفرة و أن يكون مقامه في الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا

           
عن قرية أم لكحل

سبت, 17/10/2020 - 15:06