موعد استفادة أحياء بنواكشوط من مياه الشرب

جانب من عمل الفرق في مد توصيلات المياه (و م أ)

أوضحت معلومات نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء مواعيد استفادة أحياء سكنية في نواكشوط من مياه الشرب من خلال مشروع ربط هذه الأحياء بتوصيلات جديدة للمياه.

وتضمنت المعلومات أن ساكنة "الحي الساكن" سيستفيدون من المياه الصالحة للشرب في غضون أسبوعين من الآن، فيما تجري أعمال متقدمة في مناطق أخرى تقدر الجهات الفنية اعتمادا على وتيرة العمل الحالية انتهاء تلك الأشغال في غضون 5 أشهر من الآن.

وتخطط الجهات المعنية في وزارة المياه لإضافة أجزاء جديدة من المشروع يغطي بعضها أجزاء من مقاطعتي عرفات والرياض وقطب توزيع السبخه والميناء، حيث تم توقيع صفقاتها تحضيرا لبدء الأشغال.

وتنظر لجنة الصفقات في جزءين آخرين يتعلقان بمناطق سكنية وصفت بالهشة في أحياء توجنين وبوحديده واسبيخه وقندهار، إذ توقعت المصادر المعنية في وزارة المياه اكتمال الملف من الناحية الفنية خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، وذلك بعد اكتمال الدراسات ومصادقة الممول على ملف المناقصة.

وتوجد أجزاء أخرى من هذا المشروع تغطي عديد الأحياء في عدة مناطق من العاصمة، وتتضمن إعادة تأهيل بعض الشبكات القديمة من خلال عمليات تنظيف.

وكان قطاع المياه أعلن عن توقعه اكتمال الأشغال في مختلف التوصيلات الخاصة بإمداد أحياء سكنية في أطراف العاصمة بمياه الشرب في غضون العام 2023.

أحد, 07/02/2021 - 10:25