الهابا تستعرض تقريرها حول التعددية في وسائل الإعلام بموريتانيا

اجتماع الهابا- المصدر (الصحراء)

قالت السلطة العليا  للصحافة  والسمعيات إن تحقيق  التعددية في وسائل الإعلام السمعية  البصرية  الذي أطلقته نهاية العام الماضي عكس مستوى حضور الفاعلين  السياسيين (موالاة ومعارضة والناشطين الجمعويين) إلى وسائل  الإعلام  العمومية  والخاصة، فضلا عن مستويات تمثيل  السلطة التشريعية والمجتمع  المدني والمجموعات  المحلية.

 

وأضاف الهيئة – خلال اجتماع عقدته زوال اليوم في نواكشوط- أن  التقرير عكس  مستوى  حضور اللغات  الوطنية في هذه  القنوات  الإعلامية ونسب الإشهارات التجارية.

 

وأكد رئيس الهابا الحسين ولد مدو أن "التحقيق يدخل ضمن متطلبات تدعيم  قيم التعددية والانفتاح  عبر مساءلة مستويات  نفاذ  مختلف  الفاعلين السياسيين والجمعويين إلى وسائل الإعلام وقياس حضورا لتعددية بتجلياتها  المختلفة بالمخرجات  الإعلامية"، مضيفا  أن  "التحقيق  مكن   من قياس  نسبة التعددية خارج الفترات  الانتخابية بما  يوطد المكاسب ويمكن من  تقويم  الاختلالات  والتحسين المضطرد من تكريس  التعددية في وسائل الإعلام السمعي البصري  وتامين النفاذ العادل  اليها"، وفق تعبيره.

 

وتم إنجاز هها التقرير على مدى ستة أشهر أخذ ستة، تمت خلالها معالجة ما يزيد على 2600 ساعة، شملت القنوات الإذاعية التلفزية الخاصة والعمومية.

أربعاء, 07/04/2021 - 19:40