الوزارة الأولى: الحكومة تحتاج دائما إلى تقييم عملها ومراجعته

لوزير الأول محمد ولد بلال ـ (المصدر: الإنترنت)

قال بيان صادر عن الوزارة الأولى، اليوم، إن الحكومة هي فريق عمل متضامن ومتكامل ويحتاج دائما إلى تقييم عمله ومراجعته من أجل أن يتحسّن الأداء.

البيان قال إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يولي الحكومة ثقته ويتابع عملها بشكل يومي وخاصّ خلال كل اجتماعات مجلس الوزراء، مضيفا أن ذلك "من أجل أن يتحسن الأداء وتتجاوز العقبات التي تعترضه بلا مزايدات ولا تطبيل، ودون الالتفات إلى ما يختلقه خيال محترفي الإثارة من شائعات ومبالغات"، وفق نص البيان. 

البيان صادر بمناسبة إكمال الوزير الأول محمد ولد بلال لجولته على القطاعات الوزارية خلال الأسابيع الماضية، وهي الجولة التي عدّد البيان أهدافها في نقل تعليمات الرئيس بضرورة تنشيط العمل الإداري والوقوف على مدى تقدم البرنامج الرئاسي والاطلاع على النواقص والعقبات التي تعوق تنفيذ بعض البرامج والمشاريع الأساسية. 

وتحدّث البيان عن صعوبات وإكراهات تعترض طريق الحكومة من بينها وضعية الإدارة التي تعرّضت "لتدمير ممنهج شل جميع مفاصلها وعطل قدراتها عن الفعل البناء والتدبير المحكم"، حسب البيان الذي تحدّث كذلك عن آثار جائحة كورونا على العمل الحكومي. 

ويأتي البيان بعد يومين من تداول معلومات عن استياء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من مستوى أداء الحكومة الحالية وصولا إلى انسحابه من مجلس الوزراء الأخير، كما نقلت مصادر متواترة وأكده وزير العدل يوم أمس.

جمعة, 07/05/2021 - 13:13