عبدالمجيد يفوز بالرتبة الثانية في مسابقة "الهابا" للتميز الصحفي 

لصحفي عبدالمجيد ولد إبراهيم-(المصدر: الأنترنت)

فاز الصحفي عبد المجيد ولد إبراهيم، بالرتبة الثانية في مسابقة التميز الصحفي، التي نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، عن فئة التقارير المكتوبة باللغة العربية.

وعالج تقرير ولد إبراهيم المدير الناشر لموقع "نوافذ "، أزمة كورونا "النعمة " التي سيقت إلينا في ثوب "نقمة". 

 

وذكر عبدالمجيد في تدوينة عبر حسابه الخاص على موقع فيس بوك، علم بفوزه في المسابقة وهو في مهمة عمل بـ"فم لكليته"، ما منعه من حضور الحفل، مضيفا "وأن تساهم المسابقة في الحفاظ على نقاء صاحبة الجلالة ، وتبني تصورا مختلفا عن الصحافة والصحفيين في أذهان العامة والخاصة"، وفق تعبيره. 

 

وجرى الحفل بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، ووزير الصحة سيدي ولد الزحاف، اللذان سلما الجوائز على الفائزين في المسابقة. 

 

وكانت الرتبة الأولى من فئة السمعي البصري نصيب الصحفي سعيد حبيب، عن تقرير تناول جهود التحسيس ضد "كورونا". 

 

 

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة في كلمة له بالمناسبة،إن الجسم الإعلامي الخصوصي يحتاج لمزيد من التقنية والترقية، سلاحهما الوحيد التمهين.، وهو ما يعمل القطاع على تحقيقه، وفق تعبيره. 

مؤكدا "سيتم تحيين و تحسين النصوص الناظمة للمشهد الإعلامي، من خلال مساطر البرمجة المالية الإستثنائية والعادية على زيادة معتبرة لتحويلات الدولة إلى الصندوق وإلى توجيه كل الزيادات التي ستطرأ إلى التمهين"، حسب تعبيره. 

 

إلى ذلك، وزعت الجوائز خلال الحفل المنظم من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا)، على الفائزين الأوائل في المسابقة بمختلف مكوناتها، من صحافة مقروءة وسمعي بصري ولغات وطنية.

جمعة, 27/08/2021 - 10:10