خلال الشوط الثاني.. الإنصاف يفوز بمقعد إفريقيا وعدة دوائر في الداخل

المصدر: (انترنت)

فاز حزب الإنصاف بالمقعد المخصص لإفريقيا في البرلمان الموريتاني، وفق ما جاء في النتائج الأولية التي أعلنتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، مساء اليوم السبت. 

 

وحصل مرشح الحزب أحمدو محد بوفشه على نسبة 55.19 بالمائة من أصوات الناخبيين في المكاتب الثلاثة المخصصة للناخبيين الموريتانيين في قارة إفريقيا، في غامبيا والكوت ديفوار وغينيا بيساو. 

 

وبحسب النتائج الأولية للشوط الثاني؛ حسم حزب الإنصاف الشوط الثاني في مقاطعة أزويرات، عاصمة تيرس الزمور، حيث حصل مرشحه على 53.18 بالمائة من الأصوات، بعد اكتمال الفرز.

 

وستمثل المقاطعة في البرلمان من طرف النائبين حمود أعل المالحه وإدوم محمد حكي.

 

وعلى مستوى مقاطعة روصو؛ عاصمة ولاية اترارزة، بات فاز حزب الإنصاف بنسبة 55.27 بالمائة، مقابل 41.45 بالمائة لمرشح حزب المسار، وذلك بعد اكتمال فرز الأصوات.

 

وستثمل عاصمة ولاية اترارزة في البرلمان من طرف كل من محمذن فال محمد العالم وآمت محمد بادن أفال.

 

وفي أمباني؛ حسم حزب الإنصاف الشوط الثاني بنسبة 58.53 بالمائة، من أصوات الناخبين، وسيمثل المقاطعة في البرلمان بنائبين هما: آمادو مختار ابرا أنيانغ وإب اهيما ممادو كبي.

 

حزب الإنصاف فاز في الشوط الثاني من الانتخابات البرلمانية على مستوى الموريتانيين في قارة أوروبا، حيث حصل مرشح الحزب موسى مانسكا آنصومان جاورا على 987 صوتا (أي 57.39 بالمائة)، مقابل 711 صوتا لمرشح حزب الصواب، وهو ما يمثل 41.39 بالمائة.

 

وفاز مرشح حزب "تواصل" عبد الله سيدي محمد بوك بالمقعد المخصص للموريتانيين في قارة آسيا، حيث حصل على 2002 صوتا، (55.35 بالمائة)، مقابل 1518 صوتا لمرشح حزب الإنصاف.

 

سبت, 27/05/2023 - 19:52