تاجر يتحدث إلى "الصحراء" حول أزمة المواد المستوردة (فيديو)

رجل الأعمال الناجي ولد التركزي - (المصدر: الصحراء)

قال رجل الأعمال ورئيس قسم اتحادية التجار في تفرغ زينه الناجي ولد التركزي إن أزمة البضائع المتكدسة في الميناء ترجع إلى دخول اتفاق بين موريتانيا والمنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "CEDEAO" حيز التنفيذ.

 

وكشف ولد التركزي، في تصريح إلى "الصحراء"، أن الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا وعدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بقطاع الاقتصاد والتجارة اجتمعوا بالتجار في عطلة نهائة الأسبوع قبل الماضية، بهدف الاطلاع على وضعية المواد الغذائية في الأسواق.

 

وأكد ولد التركزي أن التجار طمأنوا المسؤولين الحكوميين بأن أسعار المواد الغذائية في وضعها الطبيعي، إلا أن بعض المواد سجلت ارتفا عا ملحوظا خارج البلاد، "مثال ذلك زيت الطهي الذي وصل سعره في الخارج 8000 أوقية قديمة، فيما يباع اليوم في الأسواق بـ 7500".

 

واعتبر ولد التركزي أن  مصلحة التجار ليست في ارتفاع أسعار المواد الغذائية. مطالبا بتطبيق التعريفية الجمركية السابقة على المواد التي وصلت الموانئ "لأنه تم شراؤها في 2019".

 

إلى ذلك، تعيش الأسواق الموريتانية على وقع أزمة "شك" بخصوص مستقبل أسعار المواد المستوردة، فيما ينتظر أن تتخذ الحكومة إجراء بشأنها بعد عودة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من سفره الخارجي، حيث يتوقع أن يصل نواكشوط الليلة قادما من العاصمة البريطانية لندن.

اثنين, 20/01/2020 - 19:40