توقيع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر

وقعت موريتانيا والجزائر ، اليوم الثلاثاء، على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم شملت عدة قطاعات، وذلك على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للجزائر هذه الأيام .

 

وقد أشرف على مراسيم  التوقيع التي جرت بقصر الرئاسة بالجزائر ، كل من الرئيسين محمد الشيخ الغزواني وعبد المجيد تبون.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية فيتعلق الأمر باتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وقعها وزير القطاع عبد الباقي بن زيان، ونظيرته الموريتانية، أمال سيدي ولد الشيخ عبد الله كما تم التوقيع في ذات المجال على برنامج تنفيذي لسنوات 2022 /2024/2023 من قبل الوزيرين المذكورين.

من جهة أخرى، تم التوقيع على برتوكول اتفاق تعاون في مجال الصحة من طرف وزير القطاع، عبد الرحمان بن بوزيد، ووزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، وكذا مذكرة تفاهم في مجال التكوين المهني وقعها وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، ونظيره الموريتاني.

كما شملت التوقيعات مذكرة تفاهم في قطاع المؤسسات المصغرة، وقعها عن الجانب الجزائري الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، وعن الجانب الموريتاني، وزير التشغيل والتكوين المهني الطالب ولد سيداحمد.

وكان الرئيس ولد الشيخ الغزواني  قد قال نقطة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري اليوم إن زيارته "شكلت فرصة لتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة كالتعليم العالي والصحة والتكوين المهني والتشغيل كما شكلت كذلك فرصة للتداول حول القضايا الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

ثلاثاء, 28/12/2021 - 17:27