أسرة ولد عبد العزيز: لا نستبعد إقدام النظام على تصفية ابننا جسديا

قالت أسرة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إنها لا تثق في النظام "ولا تستبعد إقدامه على تصفيته جسديا  للتغطية على فشل محاولات تصفيته سياسيا عبر تلفيق ملف قضائي لا أصل له من الصحة". 

وتوجهت الأسرة في بيان لها إلى كافة المنظمات المحلية و الدولية و الهيئات الحقوقية و كل الجهات المهتمة بكرامة الانسان وصون حقوقه "ببياننا هذا المتضمن طلبنا التحرك معنا للضغط على النظام من أجل تمكيننا من علاج الرئيس السابق في الخارج و ذلك نظرا لتدهور حالته الصحية بسبب الأوضاع المزرية التي عاشها في زنزانته طوال الفترة الماضية".

نص البيان:

باسم أفراد عائلة الرئيس السابق للجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، نتوجه إلى كافة المنظمات المحلية و الدولية و الهيئات الحقوقية و كل الجهات المهتمة بكرامة الانسان وصون حقوقه ببياننا هذا المتضمن طلبنا التحرك معنا للضغط على النظام من أجل تمكيننا من علاج الرئيس السابق في الخارج و ذلك نظرا لتدهور حالته الصحية بسبب الأوضاع المزرية التي عاشها في زنزانته طوال الفترة الماضية ممنوعا من اجراء فحوصاته الدورية و من التعرض لأشعة الشمس ومن ممارسة الرياضة ما تسبب له في وضعيته الصحية الراهنة. 

كما أن الرئيس السابق ممنوع منذ دخوله المستشفى من زيارة أفراد عائلته حتى بعد نقله للمستشفى، حيث لم يسمح لغير خالته و أخته و ابنته من زيارته مع تقليص الوقت الذي كان يسمح لهن به من ساعة إلى عشر دقائق بالنسبة لأخته وخالته، و دقيقتين ثلاثة مرات في اليوم بالنسبة لابنته التي تحضر له وجبات طعامه يوميا. 

 

كما أن إصرارنا على تلقي العلاج في الخارج ليس تقليلا من شأن منظومتنا الصحية الوطنية إنما بسبب عدم ثقتنا في النظام الذي لا نستبعد إقدامه على تصفيته جسديا  للتغطية على فشل محاولات تصفيته سياسيا عبر تلفيق ملف قضائي لا أصل له من الصحة. 

 

ونتمنى من جميع أحرار العالم العربي و الافريقي و العالم بصفة عامة التدخل لإنصاف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الرئيس السابق للاتحاد الافريقي و مؤسس مجموعة الدول الخمس الساحل و أول رئيس عربي يحترم الدستور و يسلم السلطة طواعية لرئيس منتخب.

الموقعون:

عبد العزيز أعلي.         والد المعني
مريم منت أحمد.       زوجة المعني
مانه عبد العزيز.         شقيقة المعني
فاطمه عبد العزيز.          شقيقة المعني
منةُ عبد العزيز.           شقيقة المعني
المعلومة عبد العزيز.  شقيقة المعني
أسماء محمد عبد العزيز.  إبنة المعني
ليلى محمد عبد العزيز.    إبنة المعني
حمزة محمد عبد العزيز.  إبن المعني

نواكشوط بتاريخ. 2021/12/29

أربعاء, 29/12/2021 - 22:32