التطبيع مع إسرائيل

من القاهرة.. ولد الصبار يدعو الدول العربية لوقف التطبيع مع إسرائيل

جانب من اجتماع البرلمان العربي في القاهرة

قال رئيس الوفد الموريتاني بالبرلمان العربي النائب محمد عبد الرحمن ولد الصبار أنه حان الوقت لتقطع الدول العربية لقطع العلاقات مع المحتل الإسرائيلي وتجريم التطبيع معه في ظل ما يمارسه من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

 

خميس, 28/12/2023 - 16:33

نتانياهو يؤكد تأجيل زيارته إلى الإمارات بسبب "صعوبات" في تنسيق الطيران عبر الأردن

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التقارير الإعلامية التي ذكرت أنه كان سيزور الإمارات الخميس، مشيرا في بيان إلى أن الرحلة تأجلت بسبب "صعوبات" في تنسيق الطيران عبر المجال الجوي للأردن.

 

خميس, 11/03/2021 - 16:15

إقلاع أول رحلة تجارية من إسرائيل باتجاه المغرب عقب تطبيع العلاقات بين البلدين

أقلعت صباح الثلاثاء أول رحلة تجارية مباشرة من مطار بن غوريون إلى المغرب وعلى متنها وفد إسرائيلي-أمريكي يترأسه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، برفقة المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يترأس الوفد الإسرائيلي .

ثلاثاء, 22/12/2020 - 11:47

البحرين توافق على فتح إسرائيل سفارة في المنامة وتنتظر رد تل أبيب على طلبها

وصل أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى إسرائيل الأربعاء في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى تل أبيب، بعد إقامة البلدين علاقات رسمية في سبتمبر/أيلول.

ويرأس الوفد، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

أربعاء, 18/11/2020 - 14:48

مسؤولون سودانيون وأمريكيون يبحثون السلام مع إسرائيل ورفع الخرطوم من قائمة الإرهاب

أعلنت السلطات السودانية الأربعاء أن السودان والولايات المتحدة بحثا كيفية دفع الخرطوم عملية السلام العربية-الإسرائيلية قُدما ورفع اسم السودان من قائمة أمريكية للدول الراعية للإرهاب.

جمعة, 25/09/2020 - 10:52

العاهل السعودي يتمسك بمبادرة السلام العربية لـ"حل شامل وعادل" للقضية الفلسطينية

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الأربعاء عن مساندته للجهود الأمريكية لإحلال السلام في الشرق الأوسط، معتبرا أن مبادرة السلام العربية لعام 2002 هي أساس "حل شامل وعادل" يضمن حصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أربعاء, 23/09/2020 - 18:10

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يبدأ من تل أبيب جولة شرق أوسطية لبحث مسألة التطبيع

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فجر الاثنين إلى تل أبيب في إسرائيل في مستهل جولة في الشرق الأوسط تستمر خمسة أيام، يثير خلالها مسألة تطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل، ومسائل أخرى منها العلاقات مع إيران وطائرات إف-35 الحربية التي تسعى الإمارات للحصول عل

اثنين, 24/08/2020 - 09:39

تطبيع العلاقات: الإمارات وإسرائيل مختلفتان بشأن مشروع ضم أراض في الضفة الغربية

بينما تتجه الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لتوقيع اتفاق تاريخي يهدف إلى تطبيع العلاقات بينهما خلال نحو ثلاثة أسابيع حسب الرئيس الأمريكي في واشنطن، لتصبح أبوظبي بذلك ثالث عاصمة عربية تتبع هذا المسار منذ إنشاء الدولة العبرية، تبدو قراءتاهما حول المشروع الإسرائيلي لضم

جمعة, 14/08/2020 - 10:03

الصفحات