محمد محمود إسلم عبد الله

أمنيات مواطن بسيط

محمد محمود إسلم عبد الله

بعيدا عن اللغط المثار هذه الأيام بين دهاليز إدارة الأمن وأروقة قصر العدالة ، بعيدا عن العواطف والإنفعالات ، بعيدا عن التدخل في شأن ملف قضائي في بداية مساره ، وبعيدا عن السجال السياسي أجدني حريصا على مشاطرتكم قرائي الكرام بعض الخواطر والأمنيات.

 

جمعة, 12/03/2021 - 14:25

إلى القادة والساسة والمثقفين

محمد محمود إسلم عبد الله

مقترحات لحوار وطني أو تشاور جاد قد يطرح مصطلح الحوار الوطني إشكالية في بعده الدلالي لدى بعض النخبة السياسية، خاصة الموالاة ، فمفهوم الحوار الوطني ارتبط مصطلحه عالميا في الغالب بمحاولة إيجاد تفاهمات في الأوقات اللاحقة للأزمات السياسية ، أو الحروب والإقتتال الداخلي.

أربعاء, 03/02/2021 - 12:58

إلى القادة والساسة والمثقفين(1)

 محمد محمود إسلم عبد الله

رغم أن الرحيل قضاء وقدر لا نملك إلا أن نقف أمامهما مطأطئي الرؤوس ، بقلوب ينهشها الألم ، وأعين يستحثها الأسى والحزن لتكشف المستور ، فتذوب النفس لتسح المآقي دموعا كحبات مسبحة انقطع خيطها الناظم ، إلا أنها أيضا ساعات ندم وحسرة حد الضياع ، خاصة في أوقات رحيل الكبار.

اثنين, 18/01/2021 - 12:13

مفترق طرق!

محمد محمود إسلم عبد الله

يبدو أن ملف شبهات الفساد الذي أثار جدلا مستفيضا لأشهر عديدة في موريتانيا سيعرف طريقه أخيرا إلى العدالة ؛ ملفات عديدة جرى ويجري التحقيق فيها ، وعشرات الشخصيات تم استجوابها ، في قضية شائكة ومعقدة سيكون لها بكل تأكيد مابعدها ، وتأثيرها على المسار السياسي والإجتماعي للبل

أربعاء, 26/08/2020 - 14:43

الصفحات