المختار ولد داهى

خَطِيئَةُ "الثًوَابِ و العِقَابِ عَلى القَرَابَةِ"

المختار ولد داهى

يمكن تعريف خطيئة الثواب علي القرابة بأنها "منح شخص أو جماعة امتيازات و كرامات مادية و معنوية لا تستحقها  كليا أو جزئيا ثَوَابًا  علي قرابته من مركز نفوذ ما عَلاَ أو سَفُلَ".

جمعة, 22/05/2020 - 12:42

مُقْتَرَحَاتٌ منْ أجلِ "حمايةِ المُسْتَهْلِكِ الإِعْلاَمِيِ"

المختار ولد داهى

تخلد بلادنا اليوم الثالث مايو العيد الدولي للصحافة و هو فرصة لمنافسة و مغالبة الأفكار من أجل مساءلة  واقع الإعلام الموريتاني و استشراف مستقبله و هو بالأخص فرصة لتشخيص أَدْوَاءِ الإعلام و اعْوِجَاجَاتِهِ ابتغاء  اقتراح علاجها و تقويمها حماية"للمستهلك الإعلامي" من "الم

خميس, 07/05/2020 - 12:07

طَبَقَاتُ السِيّاسِيِينَ المُورِيتَانِيِينَ

المختار ولد داهى

يسجل العديد من  الأجانب الزائرين النابهين لموريتانيا دهشَتَهُمْ بظاهرة اهتمام و انشغال غالبية الموريتانيين بالشأن السياسي و منهم من يعتبر ذلك مؤشر وََعْيٍ  و نضج و التزام و منهم من يصنفه دليل بطالة و عَطَالَةٍ و تخلف.!!

خميس, 23/04/2020 - 10:31

المُثَقَّفُونَ الجُدُد

المختار ولد داهى

من الموريتانيين قومٌ حُوًلٌ قُلًبٌ تَحُوًلَ و تَقُلًبَ مناخ نواكشوط الذي يراوح بين الحر العنيف و البرد اللطيف علي مدار الساعة يُصْبِحُ ساخنا و يُمْسِي باردا. 

اثنين, 20/04/2020 - 13:40

حَرْبُ موريتَانيا ضِدَّ كورونا..إِجْراءاتٌ و تَوصِياتٌ

المختار ولد داهى

بدأت موريتانيا بعد اكتشاف أول حالة "إصابة مستوردة"(أجنبي مقيم عائدٌ حديثا من بلد مصاب)باتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية(الحظر الحزئي للتجول،إغلاق المنافذ الجوية و البرية ،الرقابة على أسعار الأدوية و المواد الأساسية،..) اتسمت بالشموليةو الصرامةً و  تقدير الخطر حق قدر

ثلاثاء, 31/03/2020 - 18:14

الصفحات