صحة

موريتانيا تشارك في اجتماع حول الاستثمار في الصحة

صوة من وما

مثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم السبت في أديس أبابا فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في اجتماع القادة الأفارقة "الاستثمار في الصحة" المنعقد على هامش الدورة 32 لقمة الاتحاد الإفريقي.

سبت, 09/02/2019 - 17:42

تقرير أوروبي يحذر من مكون خطير في "نوتيلا"

حذر تقرير حديث أن زيت النخيل المستخدم في معشوقة الأطفال شوكولاتة "نوتيلا" قد يسبب مرض السرطان، بحسب ما نقل موقع "ويب طب" عن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية.

خميس, 07/02/2019 - 20:03

دراسة: الإفطار ليس أهم وجبة في اليوم

على مدى عقود، لم يمل خبراء الصحة من الحديث عن أهمية الإفطار، وتحذير أولئك الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم من تفويت هذه الوجبة، لكن بحثا جديدا، قاده باحثون أستراليون، وجد أن أولئك الذين يفوتون وجبة الإفطار يستهلكون 260 سعرة حرارية أقل يوميا في المتوسط.

اثنين, 04/02/2019 - 21:58

العلم يحذر من "الخطأ الفادح" قبل طهي الدجاج

يحظى الدجاج بشعبية كبيرة على موائد العالم أجمع تقريبا، لأنه مصدر صحي ورخيص للبروتين مقارنة باللحوم الأخرى، لكن الانتباه إلى عادة خاطئة قبل طهي الدجاج يعد ضروريا.

ثلاثاء, 29/01/2019 - 21:04

7 طرق للتغلب على التهاب الحلق

يتعرض كثيرون منا في بعض الأحيان لالتهاب الحلق، وخصوصا في فصل الشتاء، وأول عمل نقوم به هو تناول المضاد الحيوي حتى من دون استشارة الطبيب.

اثنين, 28/01/2019 - 20:52

10 طرق طبيعية للقضاء على "ارتفاع ضغط الدم"

10 طرق طبيعية للقضاء على "ارتفاع ضغط الدم"

يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم في كثير من الأحيان عن النظام الغذائي غير المتوازن، مثل تناول كميات زائدة من الملح أو الأطعمة الحراقة، أو الناتج عن مشكلات صحية أخرى.

أحد, 27/01/2019 - 13:11

دواء يستخدمه ترامب لشعره يمكن أن ينقذ ملايين الرجال

خلصت دراسة جديدة إلى أن دواء يتناوله الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشكل يومي لمكافحة الصلع، قد يساعد ملايين الرجال حول العالم ويحميهم من مرض خطير.

سبت, 26/01/2019 - 18:09

عادة يومية تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

كشفت دراسة طبية حديثة أن القيام بخطوة بسيطة بصورة يومية، يمكن أن يخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

وشددت الدراسة على أهمية تنظيف الأسنان مرتين يوميا على الأقل، لافتا إلى أن من شأن هذه الخطوة أن تحمي الإنسان من العديد من الأمراض.

خميس, 24/01/2019 - 20:44

أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت

يقول المثل "نحن ما نأكل"، وهذا صحيح إلى حد كبير، إذ يضمن النظام الغذائي السليم صحة أفضل للإنسان، ويجنبه الكثير من الأمراض الخطيرة، وكما يقال "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

أربعاء, 23/01/2019 - 19:15

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت البيض يومياً

يؤكد العلماء أنه في حال عدم وجود موانع خاصة، فإن تناول بيضتين على الأقل يوميًا له فوائد كثيرة جدًا للجسم خاصة للرياضيين.

ثلاثاء, 22/01/2019 - 19:02

الصفحات