رأي حر

تدوينات

كتاب عرب

انفوجرافيك

ترجمات

MICHEL CABIROL
05 أبريل 2020

أصدر مركز التحليل والتنبؤ والاستراتيجيات بوزارة الخارجية الفرنسية دراسة عن الآثار المحتملة لفيروس كورونا في إفريقيا واحتمال سقوط بعض الأنظمة بسبب ارتدادات الجائحة العالمية مقترحا البحث عن محاورين موثوقين ويتمتعون بالشرع

الأمين العام للأمم المتحدة (المصدر: الانترنت)
01 أبريل 2020

قدّر الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس احتياجات دول الجنوب لمواجهة "جائحة فيروس كورنا"، الأسبوع الماضي، بنحو 3000 مليار دولار أمريكي.

 

وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد (المصدر: وما)
31 مارس 2020

أبرمت وزارة الصحة عدة صفقات لتوريد معدات ومستلزمات طبية يومي 27 و28 مارس 2020 بقيمة 5 ملايين دولار.

30 مارس 2020

هيمنت "جائحة فيروس كورونا" على اهتمامات الصحف الفرنسية والإقلمية بالشأن الموريتاني. فقد تناولت خطاب الرئيس إلى الأمة وزيادة أعداد المصابين والإجراءات الاحترازية.

الساحل والصحراء

رياضة

تيباس رئيس الرابطة
05 أبريل 2020

رد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على اقتراح حارس المرمى الإسباني الدولي السابق إيكر كاسياس، بشأن إنهاء الموسم الكروي في ديسمبر وبدء الموسم المقبل "في عام ميلادي جديد"، مؤكدا أنه اقتراح غير عملي وغير ملائم.

إقليميات

04 أبريل 2020

تستعد تونس لبيع قصور فخمة وأراض ومجموعة من الشركات والمؤسسات الإعلامية المصادرة من عائلة الرئيس الأسبق الراحل زين العابدين بن علي، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية لخزينة الدولة، لمواجهة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا.

تكنولوجيا

تقارير

كيم جونغ أون بدون كمامة وجه أثناء تجربة إطلاق صواريخ
04 أبريل 2020

تصر كوريا الشمالية على عدم وجود ولا حتى إصابة واحدة في البلاد بفيروس كورونا الجديد، رغم تقارير وأدلة تشير إلى عكس ذلك.

من الدمام (أرشيفية)
03 أبريل 2020

أعلنت السعودية الجمعة عن إجراءات إضافية بهدف منع تفشي فيروس كورونا.

02 أبريل 2020

تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا الجديد حول العالم الـ 200 ألف شخص، فيما يقترب عدد المصابين عبر العالم من عتبة المليون شخص، مع تسجيل أميركا عددا كبيرا من الإصابات والوفيات.

امرأة تجلس وحيدة مرتدية كمامة في حديقة عامة خالية من الناس في مدينة نيس الفرنسية
31 مارس 2020

قال باحثون بريطانيون إن الإغلاق وإجراءات أخرى لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد أنقذت حياة 59 ألف شخص في 11 دولة أوروبية، من بينهم 2500 في فرنسا.

جديد الموقع

بريد القراء

صحة